منصّة زوم Zoom تشارك بعض البيانات مع فيسبوك Facebook دون علم المستخدمين


أعرب باحثون أمنيّون عن قلقهم بشأن قوانين الخصوصيّة في تطبيق زوم Zoom، حيث تبيّن لصحيفة فايس Vice أنّ تطبيق زوم Zoom، على أجهزة ايفون وايباد، يقوم بإرسال بعض البيانات الى فيسبوك Facebook، حتّى في حال عدم وجود حساب فيسبوك خاص بالمستخدمين.

ويستخدم العديد من التطبيقات ميّزة تسجيل الدخول بواسطة فيسبوك، حيث يرتبط تطبيق معيّن بحساب فيسبوك Facebook، ولكن تقوم منصّة زوم Zoom، وبعض التطبيقات الاخرى، بمشاركة البيانات مع فيسبوك دون علم المستخدمين. وذكر Pat Walshe، ناشطٌ في مجال الخصوصيّة، أن سياسة الخصوصيّة في زوم Zoom لا تذكر أي معلومات عن هذا النوع من النشاط.

وذكر التقرير أنّ تطبيق زوم Zoom يتّصل بفيسبوك بعد تنصيبه، ولا يطلب أي اذنٍ لإرسال البيانات او اشعارات للربط مع فيسبوك Facebook.

وكما ترسِل منصّة زوم اشعاراً لفيسبوك عندما يفتح المستخدمون التطبيق ويتم مشاركة بياناتٍ، مثل، مواصفات الجهاز المُستَخدم، المنطقة الزمنية، المدينة، ومزود خدمة الإنترنت الخاص بالمستخدمين. هذه البيانات – وغيرها – تُستخدم لتسهيل عمليّة استهداف المستخدمين من قبل شركات الاعلان – وفقاً لتقرير فايس Vice.

ينصح بعدم استخدام زوم Zoom في هذه الآونة، الى حين أن توضّح الشركة سياستها بشأن خصوصيّة المستخدمين.

ويمكنكم استخدام برنامج جيتسي ميت Jitsi Meet كبديل لزوم Zoom، وهو برنامج مجاني مفتوح المصدر Open Source، يوفر للمستخدمين إمكانية إنشاء منصة تواصل Communication Platform لإجراء محادثات نصيّة ومكالمات صوتية وفيديو وتبادل الملفات ومشاركة الشاشة بشكل آمن ومشفر. لمراجعة جميع ميّزات جيتسي ميت Jitsi Meet، يمكنكم الاطّلاع على هذا المقال من سلامتك ويكي.

هذا المقال من إعداد سلامتك.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: