مشكلة ظهور منشورات مزعجة على فيس بوك


يعاني بعض الاشخاص على فيس بوك من مشكلة ظهور منشورات مزعجة لصفحات لم يقوموا بإبداء إعجابهم بها، أو أن يقوم حسابكم ومن تلقاء نفسه بنشر منشورات غير لائقة على صفحات اصدقائكم والمجموعات التي اشتركتم بها! فما هو سبب ذلك وكيف يمكننا الحد من هذه المشكلة ومعالجتها؟

Facebook Spamأحد الأسباب الرئيسية لهذه المشكلة هي أنكم قد فتحتم أحد الروابط التي تتضمن تطبيقاً خبيثاً، ووافقتم على إضافته لحسابكم. أو أن أحد هذه التطبيقات تمكن من الحصول على Access Token الخاصة بحسابكم. كما أن بعض المواقع تقوم باخفاء زر الإعجاب أو المشاركة خلف أو ضمن زر تشغيل الفيديو. كذلك هناك بعض الإضافات التي تنصب داخل المتصفح المستخدم من الممكن أن تقوم بنشر أو المشاركة من خلال حسابكم.

Dont allow

أحد الأمثلة على هذه المنشورات هي الفيديوهات التي لا تستطيعون مشاهدتها دون الإعجاب بالصفحة التي نشرت الفيديو. وأغلب الأحيان يتم استخدام أخبار مغرية أو مثيرة لحثّ المستخدمين ودفعهم إلى النقر على الرابط الخبيث. مثلاً سوف تندم اإذا لم تشاهد هذا الفيديو! أو شاهد الفنانة المشهورة في وضع مخلّ بالآداب مع السياسي الشهير!…

facebook-spam-1

لمعالجة هذه المشكلة والتخلص من هذه المنشورات المزعجة، عليكم القيام بالخطوات التالية:

1- التحقق من الاضافات المنصبة في المتصفح المستخدم ومن الاذونات التي تطلبها، وإزالة معظم هذه الإضافات. إلّا ما يتعلق بالأمن والحماية مثل إضافة HTTPS Everywhere وNo Script. الإضافات في المتصفحات هي برامج، ولديها إمكانية مراقبة تصفحكم والتحكم بحساباتكم. لذلك لا ننصحكم باستخدام سوى الإضافات الضرورية.Extensions

2- الدخول إلى إعدادات فيس بوك وإزالة جميع التطبيقات التي لا تستخدمونها. يمكنكم فعل ذلك عبر هذا الرابط:

https://www.facebook.com/settings?tab=applications

ومن ثم هذا الرابط https://www.facebook.com/settings?tab=applications&section=anonymous

وإزالة جميع التطبيقات التي تستخدم حسابكم دون علمكم.facebook Apps Remove

3- قوموا بفحص سجلّ تسجيل الدخول لديكم للتأكد من عدم وجود أي تسجيلات دخول مريبة. وذلك من داخل إعدادات الحساب أو من خلال هذا الرابط:

https://www.facebook.com/settings?tab=security&section=sessions&view

في حال اكتشافكم لتسجيل دخول من أماكن غريبة عليكم النقر على إنهاء النشاط.

logged in from

4- ثم قوموا بتغيير كلمات السر الخاصة بحسابكم على فيس بوك. وذلك من داخل الإعدادات أو من خلال الرابط التالي:

https://www.facebook.com/settings?tab=account&section=password&view

5- قوموا بمراجعة سجل النشاطات لديكم وقوموا بحذف أي إجراءات غير مرغوب فيها (منشورات ومشاركات). يمكنكم الوصول إلى سجل النشاطات من خلال هذا الرابط: https://www.facebook.com/me/allactivity

6- قوموا بالتحقق من الصفحات التي سجلتم إعجابكم بها، وألغوا الإعجاب بالصفحات التي أضيفت من دون علمكم. وذلك من داخل صفحتكم الشخصية من خلال النقر على المزيد واختيار تسجيلات الإعجاب. أو من خلال الرابط التالي:

وأخيراً عليكم الحذر والتنبه للروابط التي تفتحونها وخاصة الروابط المختصرة والأزرار التي تنقرون عليها، بالاخص عندما تتضمن اخباراً مغرية. نتمنى لكم تصفحاً آمناً.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

2 comments on “مشكلة ظهور منشورات مزعجة على فيس بوك

mimi

thank you very very much you saved my life i almost delet my count because of this pges

Reply

للتعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: