Firefox

21 فبراير 2017

موزيلا فَيرْفُكْس هو متصفح ويب مجاني وحر (مفتوح المصدر) يعمل على أنظمة تشغيل متعددة، تعمل مؤسسة موزيلا والعديد من المتطوعين على تطويره. تهدف مؤسسة موزيلا بفيرفكس إلى تطوير متصفح سريع وصغير وقابل للتوسيع، منفصل عن طقم برمجيات موزيلا. أصبح المتصفح فيرفكس المشروع الرئيس لمؤسسة موزيلا.

يتوفّر موزيلا فيرفُكس لأنظمة تشغيل مايكروسوف ويندوز Microsoft Windows غنو/لينكس GNU/Linux، آبل ماك Apple Mac OS X، وأنظمة تشغيل أخرى. يعتبر الوصول الآمن لمواقع الوب أمر حيوي؛ فهي المصادر الأكثر شيوعًا للعدوى بالبرمجيات الخبيثة. نوصي باستخدام موزيلا فيرفُكس.

تحميل و تنصيب التطبيق : اضغط هنا

مميزات المتصفح:

1-مجاني

2-إمكانية تكبير وتصغير الكتابة إلى مالا نهاية؛ وذلك من خلال فتح قائمة عرض ثم اختيار حجم النص.

3-سريع.

4-فيرفكس برنامج مفتوح المصدر: أي أن مصدره البرمجى(كود برمجته) متاح للجميع، ويمكن لكل من لديه خلفية برمجية أن يقوم بالتعديل والتطوير في هذا الكود البرمجي ليلائم احتياجاته الخاصة في التصفح، كما أن إتاحة المصدر البرمجى للبرنامج يعد فرصة أمام المبرمجين لتطوير مهاراتهم البرمجية واكتساب خبرة أفضل عن كيفية عمل المتصفحات.

5-في حال إغلاقه بشكل غير طبيعي أو فجائي فإن البرنامج يقوم باستعادة جلسة العمل، واستعادة الصفحات التي كانت قيد التصفح أو كانت مفتوحة داخله وذلك في أول مرة يعاد بها تشغيله، كمثال عملي على ذلك.. إذا ما كنت تتصفح وانطفأت الكهرباء، فإنه سيقوم بسؤالك فور تشغيله للمرة المقبلة في ما إذا كنت ترغب باستكمال جلستك السابقة، وبتأكيدك ذلك يقوم بفتح جميع الصفحات التي كنت قد توقفت عندها مع حفظ تاريخ عملك (عمليات للخلف وللأمام)؛أيضاً، يمكنك اختيار حفظ الجلسة الحالية لإكمالها إذا ما رغبت بالمغادرة، حيث ستظهر لك شاشة تسألك عن رغبتك في حفظ الصفحات حال طلب إغلاق البرنامج

6-تم إضافة التصحيح الإملائي للكلمات في نماذج المشاركة في المنتديات والمحررات، هذه الخاصية لا تدعم تصحيح اللغة العربية

7-تعدد اللغات: يتوفر المتصفح بواجهة مترجمة لعشرات اللغات العالمية، ومع الإصدارة 2.× من المتصفح صارت العربية واحدة من اللغات المدعومة رسميا

 

RELATED POST
2 تعليقان

للتعليقات

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: