LibreOffice حزمة البرامج المكتبية


LibreOffice هو حزمة البرامج المكتبية الحرة ومفتوحة المصدر، يعمل البرنامج على أكثر المنصات شهرة في العالم ويندوز، وماك، ولينوكس، يمنحك ليبر أوفيس ستة برامج لتلبية جميع احتياجاتك المكتبية من تحرير الوثائق ومعالجة البيانات وتقديم العروض والرسم وبناء قواعد البيانات وغيرها من الاستعمالات المكتبية البسيطة والمعقدة. يطلق ليبر أوفيس اصداراته كل ستة أشهر

تحتوي الحزمة على البرامج التالية:

Writer معالج كلمات : هو معالج كلمات يشبه في وظائفه برنامجي مايكروسوفت وورد وووردبيرفكت ويدعم ملفاتهما. ويمكن أيضاً أن يكون بمثابة المحررات الأساسية ما تراه هو ما تحصل عليه.

 Calc جداول حسابية: برنامج الجداول الحسابية ويشبه في وظائفه برنامجي مايكروسوفت إكسل.

Impress عروض تقديمية : برنامج العروض التقديمية ويشبه في وظائفه برنامج مايكروسوفت باوربوينت ويدعم ملفاته. يتميز أيضاً بإنه يمكن تصدير العروض التقديمية منه على شكل ملفات إس دبليو إف والتي تسمح بعرض العروض التقديمية على أي نظام تشغيل بواسطة أدوبي فلاش. أيضاً يحتوي البرنامج على تأثيرات انتقالية ثلاثية الأبعاد.

Base قواعد البيانات :برنامج إدارة قواعد البيانات ويشبه في وظائفه برنامج مايكروسوفت أكسس ويدعم ملفاته. يسمح البرنامج بإنشاء وإدارة قواعد البيانات، وإعداد النماذج والتقارير التي توفر للمستخدمين النهائيين سهولة الوصول للبيانات.

Draw رسوميات متجهة :برنامج لإنشاء وتحرير الرسوميات المتجهة يشبه في وظائفه برنامج مايكروسوفت فيزيو ويشابه في مميزاتة الإصدارات الأولى من برنامج كوريل درو. أيضاً يقوم البرنامج برسم الوصلات الخطية بين الأشكال، وهي متوفرة في مجموعة من الأنماط والأحجام المختلفة، وأيضاً يسهل بناء الرسوميات مثل الرسوميات الانسيابية.

Math صيغ رياضية:هو تطبيق مصمم لإنشاء وتحرير الصيغ والمعادلات الرياضية. هذه الصيغ يمكن إدراجها في مستندات البرامج الأخرى من حزمة ليبر أوفيس، مثل المستندات المنشئة بواسطة Writer أو Calc وذلك بتضمين الصيغ في المستند.

أيضاً يأتي ليبر أوفيس مجهزاً بأداة تسمح بتصدير المستندات على شكل ملفات نسق المستندات المنقولة واستيرادها.

تحميل و تنصيب التطبيق : اضغط هنا

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: