Thunderbird إدارة البريد الإلكتروني

22 فبراير 2017

موزيلا ثَندَربِرْد Mozilla Thunderbird هو برنامج عميل لإدارة البريد الإلكتروني، حر مفتوح المصدر وهو من تطوير مؤسسة موزيلا. من أهم مميزات البرنامج أنه يساعد على إدارة البريد الإلكتروني بسهولة ويسر ومن خلال خطوات بسيطة، كما يمكن توسيع البرنامج باستخدام الامتدادات؛ مما يساعد على إضافة المزيد من الوظائف والميزات التي يقدمها هذا التطبيق. وهو أيضًا قابل لتعديل واجهة استخدامه من خلال العديد من السمات التي تغير الشكل والصورة التي يظهر بها البرنامج عن طريق تغيير الأيقونات وإضافة المزيد منها.

تحميل و تنصيب التطبيق : اضغط هنا

إضافة حساب بريد إلكتروني لثندربرد

اتبع الخطوات التالية لإضافة حساب بريد إلكتروني لـ ثندربرد.

الخطوة 1. شغّل ثندربرد وستظهر لك النافذة التالية (طالما ضبطتّ [e-mail] بشكل افتراضيّ):

الخطوة 2. انقر [تجاوز هذا واستخدم بريدي الإلكتروني] لتفتح نافذة مُعدّ حسابات البريد.

الخطوة 3. اكتب اسمك، عنوان بريدك الإلكتروني، وكلمة سرك المتطابقة مع الحساب الذي ترغب بتسجيله في ثندربرد.

الخطوة 4. ألغِ تحديد صندوق الاختيار لتعطيل خيار تذكّر كلمة السر.

الخطوة 5. انقر على [أكمل]. سيبحث ثندربرد عن إعدادات مزود خدمة البريد الذي أدخلته.

ربما ترغب بإبقاء خيار “IMAP (المجلدات البعيدة)” محددًا، يقوم IMAP بحفظ النسخ الرئيسية من مجلدات بريدك الإلكتروني على الخادوم (بما في ذلك مجلدات البريد الوارد، المسودات، النماذج، البريد المرسل، والمهملات) وأخذ نسخة محلية منها على جهازك. يتيح لك هذا الخيار الوصول إلى الرسائل ذاتها من عدّة أجهزة في حال مزامنتك للمجلدات. (من جهة أخرى، يجلب POP الرسائل من الخادوم ويحفظها على أول جهاز يقوم بتنزيلها. لا يعني هذا أن الرسائل قد حُذفت من الخادوم، ولكنه يجعل الوصول لبريدك الإلكتروني من خلال عدّة أجهزة أكثر صعوبة.)

هام: تأكّد من كون كلا المعلومات الواردة و الصادرة في النافذة أعلاه تُظهر SSL (طبقة المقابس الآمنة Secure Sockets Layer) أو STARTTLS (أمان طبقة النقل Start Transport Layer Security)، إذ يُشيرا إلى توفير مزود خدمة البريد الإلكتروني للتعمية الأساسية.

الخطوة 6. انقر [تم] لإنشاء حسابك والدخول إلى واجهة ثندربرد الرئيسية.

RELATED POST
1 comments

للتعليقات

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: