KeePassX إدارة كلمات سر

22 فبراير 2017

كي باس إكس KeePassX هي أداة سهلة الاستخدام تُساعدك على تخزين وإدارة عبارات السرّ خاصتك داخل ملف قاعدة بيانات مُعمّى بواسطة عبارة سرّ رئيسيّة تقوم بإنشائها. كما يُمكنك من خلال البرنامج توليد عبارات مرور قويّة لاستخدامها في حساباتك المختلفة.

يمكنك بسهولة أخذ عدّة نسخ احتياطية لملف قاعدة البيانات عن طريق تخزينه في أماكن مختلفة دون قلق باعتبار أنّ الملف مُعمّى، رغم ذلك فنحن لا نُوصي بإرسال قاعدة البيانات عبر البريد الإلكتروني أو تخزينها على الشبكة حيث يُمكن الوصول إليها من قبل الآخرين، بدلًا من ذلك يحتفظ الكثير من مستخدمي KeePassX بنسخة على حاسبهم الرئيسي، بالإضافة إلى نسخة على ذاكرة محمولة USB وأخرى على محرّك أقراص احتياطي.

إذا استخدمت كي باس إكس KeePassX بانتظام لإدارة كلمة سر إحدى حساباتك، فقد لا تحتاج إلى تذكّر تلك الكلمة على الإطلاق. في الحقيقة لستَ بحاجة إلى رؤيتها حتى، إذ يمكنك بسهولة نسخها من KeePassX ولصقها داخل المربع المناسب في شاشة تسجيل الدخول (يمسح كي باس إكس كلمة المرور التي تمّ نسخها من الحافظة clipboard عند الانتهاء). علاوةً على ذلك فإنّ عبارات المرور العشوائية التي يولدها كي باس إكس عادةً ما تكون أقوى بكثير من تلك التي نضعها بأنفسنا.

تحميل و تنصيب التطبيق : اضغط هنا

RELATED POST
1 comments

للتعليقات

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: