Onion Browser المجهولية على الانترنت -تور


يعتمد متصفح تور في عمله على شبكة تور، وهي مصممة بغرض الحفاظ على المجهولية الرقميّة وتجاوز الرقابة.

تتألف شبكة تور من آلاف الخوادم المشغّلة من قبل متطوعين حول العالم. يختار متصفح تور ثلاثًا من عقد تور ويتصل بالانترنت عبرهم عند كل اتصال جديد. الأمر الذي يؤدي إلى تعمية كل جزء من هذا المسار لدرجة لا تعلم العقد نفسها المسار الكامل الذي ترسل وتستقبل البيانات عبره.

سيبدو تصفحك للانترنت قادمًا من عنوان IP مختلفٍ ومن بلدٍ مختلفٍ عند استخدام متصفح تور. كنتيجةٍ لذلك فإن متصفح تور يخفي عنوان IP خاصتك عن مواقع الوِب التي تزورها، وفي الوقت ذاته يخفي المواقع التي تزورها عن الطرف الثالث الذي يحاول تّعقّب نشاطك على الإنترنت. كما أنه لا يمكن لأيّة عقدةٍ من عقد تور أن تعرف كلًّا من عنوان IP خاصتك و مواقع الوِب التي تزورها (على الرغم من أن بعض العقد ستعلم إحدى هاتين المعلومتين).

إضافة إلى ذلك، يعمّي تور اتصالَك بشبكتِه وعبرَها. لكن ذلك لا يعني الحماية بشكل كامل، إذ لا يمكن تعمية كامل المسار عند اتصالك بالمواقع التي يمكن الوصول لها بقنواتٍ غير معمّاة (أي المواقع التي لا تدعم بروتوكول HTTPS).

يتيح لك تور تصفح مواقع الوِب بمجهولية وتجنّب التعقب عبر الإنترنت، وذلك بفضل إخفائه الاتصال بينك وبين المواقع التي تزورها. كما يمكّنك من تجاوز فلاتر حجب المواقع، مما يتيح الوصول لمحتوى هذه المواقع (أو نشر المحتوى فيها).

تحميل و تنصيب التطبيق : اضغط هنا

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: